احماء السيارة غير ضروري ويصرف وقود بدون فائدة .. والتأكيد من كتلوجات السيارات
كاتب الموضوع
رسالة
إنانا Admin
عدد المساهمات : 3510 تاريخ التسجيل : 03/10/2011
موضوع: احماء السيارة غير ضروري ويصرف وقود بدون فائدة .. والتأكيد من كتلوجات السيارات الثلاثاء مارس 13, 2012 10:32 am
سنذكر اربعة نقاط حول هذا الموضوع يلي كل نقطة ذكر المصدر من كتلوجات سيارات باللغة الانجليزية يليها ترجمة للجزء المظلل من الكتلوج
ملاحظة : عند ذكر اي كتلوج لاي شركة فان هذا يكون مذكورا في معظم السيارت التي تنتجها الشركة ان لم يكن جميعها
النقطة الاولى: تسخين السيارة اثناء الوقوف غير مطلوب
دليل الفورد والميركوري واللينكولن بجميع الفئات وهذا ينطبق على كل الكتلوجات المذكورة في الاسفل
"تسخين السيارة في الصباحات الباردة غير مطلوب وقد يقلل ذلك من الاقتصاد بالوقود"
كتلوج البي ام دبليو
"لا تنتظر حتى يتم تسخين السيارة وهي متوقفة, اشرع بالقيادة على سرعة معتدلة"
وفي جزئية اخرى
"ابدا بالقيادة مباشرة دون تاخير
لا تنتظر حتى يتم تسخين السيارة وهي متوقفة وابدا في القيادة مباشرة ولكن بسرعة معتدلة فتلك هي اسرع طريقة لايصال درجة حرارة المحرك البارد الى درجة الحرارة الطبيعية" دليل المرسيدس
"سخن المحرك بشكل سريع, ولا تستخدم قوة المحرك الكاملة حتى تصل درجة حرارة المحرك الى درجة الحرارة الطبيعية"
وفي جزئية اخرى من نفس الدليل
"سخن المحرك على سرعات منخفضة"
دليل سيارات الجي ام بجميع انواعها الشفروليت والجمس والكدلك والبيوك
"قد السيارة برفق حتى يسخن الزيت ويقوم بتزييت جميع الاجزاء المتحركة"
دليل سيارات تويوتا ولكزس
"تسخين المحرك ينبغي ان يكون عن طريق القيادة لا عن طريق الوقوف, ولتسخين المحرك قد السيارة برفق حتى يصل معدل حرارة ماء الردييتر ضمن المعدل الطبيعي"
دليل سيارات نيسان وانفنتي
"تسخين السيارة اعط المحرك 30 ثانية على الاقل حتى يسخن, ولا تدعس على دواسة الوقود اثناء الوقوف ثم قد السيارة بسرعة معتدلة لفترة قصيرة في بداية الامر وخصوصا في الاجواء الباردة" دليل سيارات هيونداي "تذكر بان سيارتك ليست بحاجة الى تسخين مطول, فبعد تشغيل المحرك انتظر من 10 ثواني حتى 20 ثانية قبل تعشيق القير واما في الاجواء الباردة جدا فانتظر اكثر من ذلك بقليل" النقطة الثانية: التاخير في تعشيقات القير الذي يحدث عند القيادة والسيارة باردة خاصية وضعت لاجل احماء السيارة بشكل اسرع دليل سيارات جي ام
"في الاجواء شديدة البرودة فان تعشيقات قير ALLISON وقير HYDRA-MATIC ذو الست سرعات قد تتاخر الى ان يسخن المحرك لجعل التعشيقات اكثر ثباتا وستكون التعشيقات ملحوظة بشكل اكبر عندما يكون القير باردا, هذا الفرق بين التعشيقات يعد امر طبيعي" دليل سيارات الهوندا
"عندما يكون المحرك باردا فانك ستلاحظ ان تعشيقات القير تكون عند سرعات اعلى, فان هذا يساعد المحرك للاحماء بشكل اسرع" دليل سيارات الكريسلر والدودج والجيب
"تعشيقات متاخرة في الاجواء الباردة عند القيادة في الاجواء الباردة فانك قد تلاحظ تاخر في التعشيق حسب درجة حرارة المحرك والقير وسرعة السيارة, تلك خاصية تسرع من وقت احماء المحرك والقير من اجل تحقيق افضل اداء" النقطة الثالثة: استخدام ما يعرف بـ engine block heater او engine coolant heater I هو لتسهيل تشغيل السيارة من اول محاولة تشغيل في الاجواء الباردة جدا وليس لجعل المحرك حاميا دليل سيارات فورد
"استخدام الانجن بلوك هيتر "اذا كان متوفرا" ينصح باستخدامه بشدة اذا كنت تعيش في منطقة تصل درجة حرارتها 10 فهرنهايت تحت الصفر "23 درجة مئوية تحت الصفر" او اشد برودة" دليل سيارات النيسان والانفنتي
"الانجن بلوك هيتر يستخدم لتسهيل عملية تشغيل السيارة وهو متوفر لدى وكلاء نيسان ويستخدم في درجة حرارة 20 فهرنهايت " 7 درجات مئوية تحت الصفر " او اشد برودة" دليل سيارات جي ام
"مسخن ماء الرديتر مسخن ماء الرديتر "انجن كولنت هيتر" يسهل من عملية تشغيل السيارة ويقلل من استهلاك الوقود خلال عملية تسخين المحرك في الاجواء الباردة التي تصل الى الصفر فهرنهايت " 18 درجة مئوية تحت الصفر" ملاحظة: يذكر الانجن بلوك هيتر او الانجن كولنت هيتر بعد الحديث عن عدم القدرة على تشغيل المحرك في الاجواء الباردة مثلا كحل لهذه المشكلة النقطة الرابعة: خاصية تشغيل السيارة عن بعد وضعت لتشغيل خواص اخرى لا تعمل الا بعد ان يكون المحرك حاميا وهي تدفئة المراتب ولتشغيل المكيف اوتوماتيكيا حسب درجة الحرارة المدخلة ولازالة الثلج والماء من المرايات الجانبية والزجاج الخلفي دليل سيارات الجي ام
والكتلوجات الاخرى لم تذكر اهدافه
احماء السيارة غير ضروري ويصرف وقود بدون فائدة .. والتأكيد من كتلوجات السيارات