ثقافي شامل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الأعشاب بديل طبيعي للمبيدات الحشرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همسة حب
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 471
تاريخ التسجيل : 29/02/2012

مُساهمةموضوع: الأعشاب بديل طبيعي للمبيدات الحشرية   السبت أبريل 26, 2014 9:32 pm

ان ستخدام المبيدات الحشرات يؤثر سلباً على صحة الانسان ويقتله بالتدرج من خلال الامراض واكثر ما يصيب الانسان بعد استنشاقها هو الربو والصداع الذي قد يصبح مزمن ناهيك عن انه من العناصر المسرطنة , لهذا علينا جميعاً استخدام الطرق الآمنة في القضاء على الحشرات .



للقضاء على السوس الذي كثيرا ما يفسد المؤن :
قومي بتنظيف الرفوف بالماء المضاف له الخل الابيض واعلمي ان الخل اقوى من اي مواد كيميائية قهو مطهر ومنظف فعال ولا يضر بالصحة ورائحته تختفي بعد خمس دقائق , ثم ضعي ورق الغار في الزواية وزيدي معها القرنفل ويمكنك ان تضعيها بشاش وتربطيها بعدها السوس لن يظهر ابدا .

للقضاء على الصراصير والنمل :
تكره بشدة ورق الغار ولا تقترب من الاماكن التي توجد بها هذه العشبة , يجب استبدال الاعشاب بأخرى جديده منها كل شهرين او ثلاث  .



النمل :
1- ضعي شريحة من الليمون على المداخل التي تشكي بها ولكن قبل ذلك قومي بتنظيف المنزل وقومي بمسح الارض بالماء المضاف له الخل ,وبعدها قومي بوضع شريحة صغيرة من الليمون على مداخلهم . واحب ان انوه ان البيت الذي ينظف بالخل دائما لا تدخله الحشرات .
2- كما انه يمكن رش الاماكن التي تشكي انها مداخلهم بالملح .
3- وصفة هامة جداً :
الخل الأبيض مخففا بالماء ويُضاف إليه صابون، طريقة مُركبة للقضاء على النمل"، وهي بالتفصيل
3 أكواب ماء + 1/3 كوب خل أبيض + مكعبا صابون تُخلط مع بعضها البعض ويُرش فيها النمل فيموت.

الصراصير
اعلمي ان النظافة شيئ مهم لابعاد الصراصير ولكن حتى النساء النظيفات يجدنهم في بيوتهم لماذا ..؟؟؟
لان الصراصير تقوى على العيش من دون اكل ولكنها لا تستطيع من دون ماء فلذالك كخطوة أساسية يجب تنشيف كل الاماكن في المنزل , كما يجب سد الشقوق وأماكن دخول الصراصير وأماكن تكاثرها.



ولقتل الصراصير وطردها، طُرق متعددة .. منها :
1- إن ورق الغار طارد جيد للصراصير، فإذا استخدم لإغلاق الشقوق التي تختبئ فيها ستهرب ولن تعود مرة أخرى،
2- لمكافحتها والقضاء عليها استخدمي نفس ما تستخدمي في مكافحة النمل ( بوضع شريحة صغيرة من الليمون على مداخلهم )! ولكن اضيفي " بورك اسيد " تجديه بالصيدلية وهو عادة يستخدموه كغسول للعينين رشيه على زواية البيت وخلف البراد وما الى ذللك ..
فائدته انك لن تري جسسهم في ارض بيتك بل انه ياخذ وقت ليقتلهم فعندما يرجع الصرصور الى اصحابه يقتلهم معه !!  affraid  نعم البودر يلتصق بهم وبمجرد ان يكونوا في مخباهم يتناثر البودر باكلهم ومخبئهم فيقضي عليهم .وبمجرد وجود هذا البودر لن يقتربوا من البيت كما ان الصراصير ليس لديها مناعة من هذا المسحوق بالذات مهما رششتي منه على العكس من المبيدات الحشرية التجارية الموجودة في السوق
3- وصفة مُركبة وآمنة جدا تعتمد على نسب متساوية من (حمض البوريك + سكر + دقيق + حليب بودرة)  
تُشكل منها كُرات صغيرة وتوضع في الشقوق التي تختبئ فيها الصراصير أيضا".

للقضاء على العث (عث الملابس ):
1- ضعي القليل من اكليل الجبل ,الريحان ,نعناع مجفف وقرنفل في اكياس صغيرة معمولة من الشاش في زوايا الخزانة والجوارير و النتيجة 100 % بالاضافة الى الرئحة المنعشة (يمكنك ان تستخدمي عشبة واحدة منهم او اثنين حسب رغبتك).
2- لا ترمي الصابون !! نعم قبل ان تذوب الصابونة قومي يتنشيفها ,ضعيها بكيس من النيلون وثم ضعيها بين الثياب التي لا تستخدمينها في بعض المواسم واذا كان عدد الثياب كثير يفضل صابونتين وبهذه الطريقة لن يصيب الملابس اي شيء والرائحة جميلة. (سوف تستغني عن النفتلين )

القضاء على الذباب :
1- الذباب لا يقترب من اي مكان يوجد فيه ريحان .
2- يمكن تعليق حقيبة تحتوي على خليط متساو من الكافور وأزهار البرسيم وسحق أوراق إكليل الغار ومسحوق القرنفل فوق النافذة المفتوحة لمنع الذباب والحشرات الطائرة من الاقتراب وتعد هذه الطريقة بديلاً طبيعياً عن المبيدات الحشرية التي تحمل كثيراً من المخاطر الصحية .

مكافحة البعوض‏ :
تجفيف المستنقعات وتجمعات المياه الراكدة.‏‏‏‏
تربية بعض الأسماك في تجمعات المياه حيث تتغذى على يرقاته وعذراوته.‏‏‏
وضع شبك معدني على الأبواب والنوافذ لمنع دخول البعوض.‏‏‏‏
البعوض والحشرات المختلفه ممكن مكافحتها بمادة (الايكون-10) هو متوفر في الاسواق وسهل الاستعمال وامين ورخيص الثمن ومجاز من الامم المتحده

هناك طرق سهلة وبسيطة يُمكنك عزيزي القارئ إتباعها بصورة آمنة تُخلصك من الحشرات السابق ذكرها بسهولة ، وغيرها بإمكانك طرده إذا تابعت معنا بقية التقرير. 

للمواضيع 



عدل سابقا من قبل همسة حب في الأحد أبريل 27, 2014 2:53 am عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همسة حب
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 471
تاريخ التسجيل : 29/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: الأعشاب بديل طبيعي للمبيدات الحشرية   السبت أبريل 26, 2014 9:33 pm


ينصح العطار أبو مصطفى زين الدين للتخلص من بق الفراش (وهي حشرة سمراء صغيرة تمتص دم ضحيتها) فيقول: " العطور المركبة والكلور والماء الحار إذا ما استخدمت بإمكانها قتل البق، والبخار والماء الساخن أيضا إذا ما غُسلت به أسرة النوم والفراش تقضي على الحشرة".

وبإمكانك طرده وفق زين الدين مُستخدما الريحان الذي يوضع في أكياس المخدات وبالقرب من السرير، ولحرق ورق الكافور أو أعواده فوائد عديدة من أهمها طرد البق و"الناموس"، قائلا " بذور الكافور وأوراقه تحرق كبخور يطرد الحشرات كالناموس والبق والذباب أحيانا"..

وللتخلص من الحشرات الطائرة بشكل عام نصح بـ " استعمال مثبت الشعر مُباشرة على الذباب، وازرع النعناع في المنزل لطرد الذباب ، والريحان لإبعاد الناموس ، ويمكنك إذابة بعض الصابون في الماء واستخدامه كمبيد لبعض الحشرات".

وينصح بعدة طرق للتخلص من " أم بريص " قائلاً: " نشاء الطعام لو خُفف بالماء ورُشت به أم بريص تثقل حركته ويقع على الأرض وبإمكانك وقتها قتله بسهولة، وإذا أردت طرده نهائيا من محيط بيتك، يكفي أن تضعي قشور البيض أمامه ليهرب دون عودة".

وأضاف زين الدين: " إذا لُفت نبتة الشيح في قطعة قماش خفيفة وعُلقت في أرجاء المنزل، لن تدخلها أم بريص، وكذلك لو رش المنزل بالزعفران أو بخر بأعواد البان، لن تدخله أبدا"..


وكنصائح عامة وقائية يُمكنك عزيزي القارئ حماية منزلك بحفظ قاذورات المطبخ وكافة الفضلات في صناديق قمامة محكمة الإغلاق، مع مراعاة تطهيرها بين فترة وأخرى، إضافة إلى تجديد هواء خزائن الطعام في المطبخ وسد ثقوب المنزل بالإسمنت أو الجبس، واستخدام "الشبك" على النوافذ لمنع دخول الحشرات، وحاول قدر الإمكان الابتعاد عن المركبات الكيميائية التي تؤذيك وتؤذي صحة أبنائك..

Like a Star @ heavenLike a Star @ heaven  منقول   Like a Star @ heavenLike a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأعشاب بديل طبيعي للمبيدات الحشرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
hope star :: °•♥.♥.• » منتديات الأسرة « •.♥.♥•° :: ۩ » التجارب و الحلول المنزلية « ۩-
انتقل الى: