إنانا Admin
عدد المساهمات : 3510 تاريخ التسجيل : 03/10/2011
| موضوع: الأكسجين وقواعد صبغة الشعر Oxidon Coloring Rules الإثنين ديسمبر 05, 2011 6:58 pm | |
|
نسمع دايمآ عن الأوكسجين و الأمونيا ..
باختصار هي المواد المفاعلة للون .. آيآ كان هذا اللون
الأوكسجين القواعد الذهبية للصبغة
الأوكسجين
هي مادة مؤكسدة تؤكسد المادة الملونة للشعر , و بذلكـ تفقد الشعرة لونها و ينتج عنه شعر فاتح اللون اذا تكرر استعمال هذه المادة فإن الشعر يفقد لونه كليآ و اذا استعمل ماء الأوكسجين على شعر الفروة لفترات متكررة فإن الشعر يفقد لمعانه و يصبح جافآ و يتقصف بعد ذلكـ
الأمونيا
مادة تتسرب لداخل الشعرة " بفتح الحراشف " إلى داخل الصبغة الطبيعية , فتفتح و تلون باللون النهائي
فأنا فاعلت درجة اللون الداخلية و فتحتها فبرزت
و هي لا تستعمل منفصلة , بل تاتي ضمن مكونات الصبغات
* الامونيا في الميش جدآ عالية ( فلو استعملت اوكسجين 40) ستفتح الحراشف للآخر ,
فالأمونيا + تفاعلت مع الأوكسجين فضرب اللون " شفاف " !!
شوفوا كيف النتيجة .. صورة تقريبية لو حصل سوء استخدام ..
---
مهم
درجة اللون المفاعلة المفروض ألا يتعدى 30 = 9%
لو كان 40 = 12% فأنا سأدمر البصيلة و الحراشف
---
على أي أساس تختاري درجة الاوكسجين ؟
اولآ ضروري نرجع للون شعرك الأصلي >> حسب سلم الدرجات الأساسية
مثلآ لو كان لون شعركـ الأصلي النقي " بيور " هو الأسود
و رغبتي بتلوينه اللون البني المتوسط >> فنحسب فرق الدرجات و لكل درجة 10
يعني :: بين الأسود و البني المتوسط 3 درجات >> فبين كل درجة و اخرى V10
>> فالأوكسجين 30 ...
و لو بين الدرجتين 8 درجات ( لا يوجد اوكسجين V80
أصللآ >> أعلى درجة 60 و ممنوعة في بلدنا )
>> آخذ صبغة باردة فاتحة جدآ << لاحظي المفتاح هذا مهم جدآ
يخرج الكمية المحددة بالظبط التي نحتاجها ( لأنه احيانآ نحتاج ربع العبوة ) فقط
إذاً ..
( صبغة بارد عالي + شعر ساخن عالي = عسلي )
فتفاعل الأمونيا العالية في الصبغة الباردة + الأوكسجين 30
= توازن درجة 6 "60 اوكسجين "
فلو الشعر غامق آخذ اعلى درجات الفاتح من البارد " الرماديات " مثل أشقر رمادي , أشقر رمادي خاص , أشقر ثلجي ,
فيعطي توازن , و النتيجة لون بني ذهبي عسلي .
و التي ترغب لون افتح من هذا البني العسلي >> تسحب لون بكل بساطة !!
لكن عليكـ معرفة القاعدة و احفظيها ::
درجة اللون المفاعلة المفروض ألا يتعدى 30 لغير الخبيرات >> لأنه يمكن أن يدمر حراشف الشعرة و البصيلة خلال دقيقة زائدة مع عدم المراقبة .
صبغة متوسطة > اوكسجين 30
يعني أغلب الألوان المتوسطة اللي بين الغاامق الأسود و مشتقاته
.. و بين الأشقر و مشتقاته ..
---
صبغة غامقة " الوان تعتيمية " > اوكسجين 10
لاحظي في اعلانات عن الوان سوداء تقولــ " بدون أمونيا " !!
هي غير صحيحة و ترويجية للآخر ,
اصلآ الألوان الغامقة ما تحتاج لأمونيا .. يكفيها السائل المظهر
او الأوكسجين المرافق مع كريم الصبغة !!
هم يستغلوا عدم فهم النساء و بالتالي عملية ترويج للصبغات ..
متى تكون الحكاية صح .. يوم يكون صبغة فاتحة جدآ , و بدون أمونيا ؟؟!!
هنا ما حيبان اللون كما هو على الشعر الساخن لأنه ما يكفيه الأوكسجين ال30 اللي معه..
---
الشيب > اوكسجين 20
شكلها تشرب كولاجين بودر
---
الميش > اوكسجين 40 مع المراقبة و للخبيرات فقط ..
---
ملاحظة
في الصبغات المنزلية تجدين المدة المذكورة على العلبة هي التي يجب اتباعها
لكني ذكرتها هنا تفصيلآ للتوضيح ’’
و كمعلومة , فإن صبغة الصالون افضل من حيث الحماية + اللون
فنحن نحتاج نسبة اوكسجين أقل من الإحتياج لصبغة السوق
فالنوع الخاص نستعمل 20 اوكسيدون
اما صبغة السوق الموجودة بالصيدليات او الماركت فمعها 30 اوكسيدون , لماذا؟
لأنها تجارية
( تأخذ الشعرة اللون بسرعة " بفتح الحراشف " و تنزل و تزول الصبغة
بسرعة ايضآ ..
القواعد الــ 4 الذهبية للصبغة ::
1- تحديد لون الشعر الطبيعي من السلم العام زي ما شفنا فوق
2- تحديد اللون المراد صبغه ( لون الصبغة )
3- تحديد قوة الأوكسجين 10 - 20 - 30 - 40 - 60 المسموح في بلادنا إلى 40 ,
لأن شعورنا حارة فعوضوا بالصبغة >> الأمونيا ( هاف & هاف )
صار التفاعل منقسم بالأوكسجين المصاحب للصبغة + و بالأمونيا العالية بالرماديات
4- تحديد نسبة الشيب بالشعر _ إن وجد ..
يؤثر على النتيجة ؟؟
أو يمكن ان نسميها شروط الصبغة ::
1- استعداد الصبغة اللونية الطبيعية للشعرة >> في التفتيح او التفاعل
في الرأس هناكـ مناطق تتفاعل و تتفتح أكثر من غيرها
سبحان الخلآق أبدع و صور
تلاقي بعض أطفال الشقر شعورهم صفراء و فيها خصل أفتح من غيرها
واضح عملية تفآوت الصبغة اللونية من شعره لغيرها
أما عندنا بالشعور الساخنة فما يوضح هالشي من الصغر ,
لكن عند الكبر يبان بالشيب ..او بالاوكسجين
و عــادة ’’
مثلآ امرأة ناحية القفا عندها تلاقي الشعر فاتح ( شعرها الطبيعي ) >> تتكلم عن نفسها
و باقي الرأس لون متوسط
امرأة أخرى تلاقي الصبغة تفاعلت بسرعة في مناطق جانبية من الأمام
>> بينما الباقي لم يتفاعل و لا 10%
و هذا طبيعي
لهذا نرى الشيب احيانآ يظهر في المقدمة عند بعض الرجال ..
فالصبغة اللونية ضعيفة هناكـ .. و انتهت مع التقدم في العمر امزح اقصد ( قلت أو ضعفت )
ما العمل هنا ؟
نضع الصبغة عادي على كل الشعر
و بمجرد ملاحظة التفاعل السريع في مناطق معينة >> نراقبها بحذر حتى تكتمل تفاعلها ,
ثم نمسحها بمنشفة مبلولة
يعني نمسكـ المنشفة المبلولة و نمسكـ الخصلة المتفاعلة ,
و نسحب بلطف لنزيل عنها الصبغة .. خلاص صبغناها
و باقي الشعر نتركـ الصبغة عليه حتى تكتمل بالمدة العادية المذكورة مع الصبغة ..
و هالعملية مو الكل يتقنها للأسف >> يبغالها دقة و رفق بالشعر المصبوغ
أو
نصبغ الكل و نتركـ المنطقة ( ضعيفة الصبغة الطبيعية ) للنهاية ..
و هذا الحل لو كنتي تعرفي مكان المنطقة ,
لكن لو كنتي تشتغلي بصالون و اول مرة تمسكي الشعر >> اختاري الأولى ..
2- غرفة الصبغة
يجب كون الإضاءة بيضاء عادية لتظهر الألوان كما هي على حقيقتها
أما الإضاءة الصفراء او الحمراء فسيضرب اللون احمر بالتفاعل الزائد لأنها ضؤ حار
+
لا للتكييف ’’
( أحتاج حرارة طبيعية لتفاعل اللون . . أو أغطي الشعر بالبلاستيكـ فيتفاعل مع حرارة الفروة )
في بعض الشعور السوداء , نغطي فقط أطراف الشعر بالبلاستيكـ
لأنه الشعر النامي الجديد القريب من الفروة >> بسرعة يتفتح ,
فأغطي الاطراف لتفتح بسرعة أيضآ .. حيث أنها سوداء =)
لاحظي الصبغة هنا ختيرة .. تعمدوا صبغ الشعر كله
ثم تركوا الأطراف تتفاعل أكثر و أكثر حتى تعطي التدرج الرآئع
( طبعآ التفاعل إما بالليزر الموجه على المنطقة , أو تغطيتها بالقصدير لتحر .’’ )
3- دقة و نظافة وضع الصبغة
ضرورة عمل المساج الخفيف بأطراف الاصابع >> نزولآ لنهاية الخصلة
هذا يوزع اللون بشكل متساوي ’’
الان اصبحنا نعرف سبب الفرق بين لوني شعر سيندي والشقراء كلوديا .. هو بسبب التفاوت بقوة الاكسجين المستعمل ’’
مع ان الاثنين عملوا التفتيح
Be Carefull
مــنقول للفـائده..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - قسم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] | |
|